الجمعة، 22 يناير 2010

و إذا خاصم فجر

خطبة رائعة ألقيت بمسجد ترعة الساحل بالأحمدية يوم الجمعة22يناير أشاد بها الكثير و جاءت فى وقتها ألقى الخطبة ابن من أبناء الأحمدية المخلصين و الواعين الإمام الخطيب الشيخ " سعد الشربينى " ويسر أسرة المدونة أن تخصها بصفحة مع الاعتذار لصاحبها لأنها لكى نعطيها حقها من الثناء لايكفينا فيها مجلدات ।
بدأها الشيخ بالحديث عن آداب الخلاف بين الناس ثم ذكر آيات المنافق الاربع التى وردت فى الحديث النبوى الشريف فيما معناه " إذا وعد أخلف ، و إذا عاهد غدر ، و إذا أؤتمن خان ، و إذا خاصم فجر " وركز على الصفة الأخيرة بالذات و أكد عليها أكثر من مرة أثناء الخطبة محذرا منها ، ووجه نداءا جميلا يحمل أسمى معانى النصح والإرشاد للأهالى للعمل على نبذ الخلافات بينهم والعمل على إنهائها و اتباع آداب الخلاف فى الإسلام واحترام وجهات النظر والإنصات إلى الآخرين و اتنباع تعاليم الدين الإسلامى فى مثل تلك الأمور مرددا بآيات من الذكر الحكيم ( بسم الله الرحمن الرحيم "ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين " صدق الله العظيم ) و ذكر مواقف من السيرة النبوية و الصحابة و بعض المواقف التى اختلف فيها الفقهاء و احترم كلا منهما الآخر فى رأيه مثل : الإمامين الجليلين " أبو حنيفة ، والشافعى " رضى الله عنهما ।
و نحن نوجه شكر وتقدير لسيادته على ذلك ونتمنى منه المزيد وتكرار الخطبة بكل مساجد القرية و نشكره على دعوته للتكاتف من أجل إتمام بناء " معهد القاضى الدينى الأزهرى بالأحمدية " الذى وصفه بأنه البيت الذى يتخرج منه الأئمة و الخطباء و الواعظين।
وفى النهاية نقول للشيخ " سعد الشربينى " الإمام والخطيب بأوقاف شربين : " وفقك الله وسدد خطاك إلى مافيه الخير لقريتنا الغالية" ।
**********************************************
من أخبار الأحمدية
**تم الانتهاء من صب خرسانة سقف الجزء الأكبر من الدور الثالث بمعهد القاضى الدينى الأزهرى بالأحمدية و بإذن الله سوف يتم بالكامل ।
**الإعلان عن وظيفة شيخ بلد بالقرية لأنها شاغرة منذ فترة طويلة ।
من ذاكرة الأحمدية
يناير2008صدر العدد الأول من مجلة " شباب الأحمدية " برعاية مركز شباب القرية وقد تم توزيعها بالندوة الدينية التى أقيمت بالمركز وهى مجلة ثقافية شاملة تتناول كل مايهم ابناء القرية بمختلف اهتماماتهم ويحررها مموعة من أبناء القرية وتعتبر رابع مجلة تصدر بالأحمدية فى هيئة إصدارات متتابعة و قدصدر منها حتى الآن سبعة أعداد والجدير بالذكر أن أسرة المدونة قد شاركت فى تحريرها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق